افضل الكتب الدينية للمبتدئين

عند بداية قراءتك و فضولك لمعرفة دينك تبدأ في البحث عن الكتب التي تقدم لك المعرفة و نحن سوف نعرض لك افضل الكتب الدينية للمبتدئين.

يمكنك الإطلاع على الكتب التي سوف نعرضها لك لأنها بسيطة و سهلة و تقدم لك المعلومة بشكل مبسط و سهل ولا تجعلك تشعر بملل عند قراءتها خصوصا لأنك مبتدئ في القراءة و لديك الشغف بالمعرفة.

محتوي المقال

  • افضل الكتب الدينية للمبتدئين.
  • كتاب فاتتني صلاة.
  • كتاب لأنك الله.
  • كتاب الطريق الى الله.

افضل الكتب الدينية للمبتدئين

يبحث الكثير عن ما يعينهم على استيعاب دينهم و فهمه، فهذا واجب على كل مسلم ومسلمة التعمق في المعرفة والبحث ولكن من الصعب البدء في الكتب الكبيرة أو ذات الأجزاء لأن مصطلحاتها تكون صعبة وتحتاج إلي مجهود و تفسير.

فإذا نويت البدء في قراءة أفضل الكتب الدينية للمبتدئين يجب عليك قراءة الكتب الخالية من الأخطاء التي ينصح بها معظم الشيوخ.

وتنقسم الكتب الدينية إلى العديد من الأقسام مثل كتب التفسير وكتب شرح الأحاديث وكتب عن الأحاديث النبوية الشريفة و كتب عن العقيدة فيجب على القارئ أن ينوع في الكتب التي سوف يبدأ فيها حتى يحصل على معلومات أكثر في عموم الدين. و من ضمن هذه افضل الكتب الدينية للمبتدئين التي سوف نعرضها عليكم هم

١.كتاب فاتتني صلاة

  • قام بتأليفه إسلام جمال وهو مصري الجنسية.
  • صفحات الكتاب ٢٣١ صفحة.
  • تم تقسيمه إلى ١٥ فصل.

لماذا يحافظ البعض على الصلاة بينما يتركها الكثير؟

هذا السؤال الذي بدأ به الكتاب مما يعني أنه وجه السؤال لفئة بعينها والمعني بهم الذين يقصرون في حق صلاتهم و من ضمن فصول الكتاب

١. فصل فاتتني صلاة

أعطى الكاتب في هذا الفصل مثال على ذلك بوجود رجل كبير ف السن لا يمنعه مرضه ولا سنه من أداء الصلاة في مواعيدها و في نفس الوقت يعطي الآخرين أسباب واهية وأعذار ليس لها أهمية ليبرروا لأنفسهم ترك الصلاة وعدم تأديتها بسبب هذه الأعذار.

٢.فصل قبل أن تصلي

قام المؤلف إسلام جمال بعرض بعض القصص من الصالحين و قصص الانبياء حتى يوصل للقارئ فكرته عن الاسرار و المميزات التي يجب على المسلم معرفتها حتى يبدأ في طريق المواظبة على الصلاة وما العائد عليه من القيام بفرض الله عز وجل.

لتحميل كتاب فاتتني صلاة pdf اضغط هنا

أهم ما يميز هذا الكتاب

  1. حاول الكاتب أن يكون أسلوبه بسيط على القارئ حتى يلائم الجميع.
  2. عناصر الجذب الموجودة في الكتاب من البداية إلى النهاية تجعل القارئ لا يمل.
  3. استحضار القصص و الامثال تؤثر على القارئ بالإيجاب.

٢.كتاب الطريق الى الله

  • قام بتأليفه الشيخ حسين بن علي البحراني.
  • عن مكتبة الامام الحسين العامة.
  • صفحات الكتاب ١٤٢ صفحة.

يتناول الكتاب الكثير من المواضيع التي تؤدي بالإنسان إلى طريق الهداية لله بالطاعات، و سوف نعرض لكم بعض النقاط التي تحدث عنها الكتاب وهم

١. تهذيب الأخلاق وبيان ثمرته

ذكر الشيخ حسين بن علي البحراني سيرة الرسول عليه افضل الصلاة و السلام ومدى تحليه بالأخلاق الكريمة و أهميتها وآثارها على حياة الإنسان و أن مهما فعل المرء من أعمال صالحة من الممكن أن تفسد بسبب سوء الأخلاق و من هنا يأتي أهمية تهذيب الاخلاق، و كيف يكون الإنسان ذو خلق سئ و كم يقابل في حياته من مشاكل و عدم صلاح الحال في كل أموره و مع كل من حوله.

٢. الطريق إلى الله سبحانه وتعالى

قام المؤلف بتوضيح افضل الطرق إلى الوصول إلى الله و هي حسن الظن بالله فقد اعتاد الشيطان على تأثير الناس بسوء الظن دائما و توصيل شعور اليأس و الفشل و الخوف في نفوسهم، حيث أن الرسول عليه افضل الصلاه والسلام كان يحب التفاؤل وحسن الظن ويكره الطيرة.

٣.كتاب لأنك الله

  • قام بتأليفه الكاتب علي بن جابر الفيفي.
  • عدد صفحات الكتاب ١٩٢ صفحة.
  • يحتوي الكتاب على ١٠ فصول.
  • عن دار نشر الحضارة للنشر و التوزيع.

اسم الكتاب كاملا لأنك الله “رحلة إلى السماء السابعة” فقد تناول الكاتب علي بن جابر التحدث عن أسماء الله الحسنى و كيفية تأثيرها على حياتنا و استخدم الكاتب أسلوب سلس و سهل حتى يتناسب الكتاب للجميع.

و أضاف الكاتب بعض الرسائل التي تطمئن القارئ و تعطيه شعور بالراحة عند قراءته ومن ضمن أسماء الله التى تناولها الكتاب اللطيف، الوكيل، الصمد، الغفور و غيرهم و شرح كل إسم من هذه الأسماء حيث يجعل المتلقي يتأمل في أسماء الله و أثرها على نفس الإنسان وشعوره بالراحة والطمأنينة عند استيعاب معناها.

ننصحك بالأطلاع على أفضل الكورسات لسوق العمل

و في نهاية المقال عرضنا لك افضل الكتب الدينية للمبتدئين و التي ينصح بها جميع المبتدئين في الاطلاع على دينهم بقرائتها لتميزهم بالسلاسة و سهولة الفهم و سهولة توصيل المعلومة، كل ما عليك فعله هو تحميل الكتب على جهازك ولا تتردد في قراءتهم.

Leave a Comment