الكتابة السريعة على الكيبورد

الكتابة السريعة على الكيبورد من المهارات الهامة فى العمل على الانترنت التى تساعدك فى توفير الوقت وانجاز المهام 

ومن خلال المقالة سنخبرك بطريقة تساعدك على تعلم مهارة الكتابة السريعة على الكيبورد.

فوائد تعلم مهارة الكتابة السريعة على الكيبورد:

اولا تساعدك على توفير الوقت والجهد والتركيز لعمل وظيفتك بطريقة سهلة .

ثانيا من المهارات الاساسية التى تحتاجها فى سوق العمل الذى يتغير باستمرار والذي أصبح من الاساسى معرفتك أساسيات الكمبيوتر .

ثالثا تساعدك فى الحصول على العمل فى مجال العمل الحر مثل إدخال البيانات بطريقة سريعة على البرامج .

خطوات احتراف مهارة الكتابة السريعة على الكيبورد:

أولا وضعية جسدك الصحيحة من خلال وضع نفسك فى مكان مناسب للكتابة على لوحة المفاتيح بحيث ان يكون مريحا و ذو اضاءة جيدة وان يكون على مكتب أو طاولة حتى تستطيع العمل لوقت أطول.

ثانيا وضعية الأصابع الصحيحة من خلال معرفتك للوحة المفاتيح و وضعية اصابعك عليها بطريقة صحيحة ومعرفتك اماكن الحروف وعلامات الترقيم والوظائف المختلفة للحروف فى لوحة المفاتيح والاختصارات اللازمة لها .

ثالثا قم بغلق عينيك وحفظ كل أماكن الحروف فى لوحة المفاتيح مع وضع يديك بطريقة صحيحة للتدريب على الكتابة السريعة على الكيبورد ويمكن فعل ذلك من خلال عدة مواقع سواء باللغة العربية او اللغة الانجليزية وكل موقع من هذه المواقع يحتوي على ميزة تساعدك في تعلم المهارة بشكل صحيح من خلال بعض التدريبات والأساليب المختلفة .وسوف نتناول هذه المواقع بشكل مفصل .

افضل مواقع للتدريب على الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية والانجليزية :

typing club من المواقع التي توفر طريقة سهلة وبسيطة فى تعلم دروس الكتابة السريعة على الكيبورد من خلال تقسيم الدروس إلى أكثر من 600 درس وفى وسط كل درس يطلب منك اختبار طويل حتى تستطيع معرفة مستواك وسرعتك فى كتابة الكلمة كل مرة وكم تستغرق من الوقت فى الكتابة .

موقع  speed typing online يوفر لك اكثر من طريقة لتعلم فانه يقوم بعرض 4 سطور من نص معين وتقوم بكتابة نفس النص فى خلال دقيقة من الوقت دون النظر الى الكبيورد وكتابته سريعا ويحسب ليك كم استغرقت من الوقت دون خطا ومن الاخطاء التى كتبته وايضا يساعدك فى معرفة الصحيحة لكتابة السريعة على الكبيورد عن طريق كتابة حرفين حرفين وتدربك عليهم .

موقع typing cat يساعدك فى الكتابة السريعة على الكبيورد دون النظر من معرفة اماكن لوحة المفاتيح وتدريب الحروف وكتابتها فى نصوص مناسبة بطريقة بسيطة تساعدك على حفظها ويمتلك هذا الموقع ميزة عدم انشاء حساب عليه فتستطيع ممارسة الكتابة السريعة على الكبيورد بشكل فورى .

ويوجد برامج ايضا لتعلم كيفية الكتابة السريعة على الكبيورد 

لكى تستطيع الممارسة بشكل اسرع واطول دون الحاجة لدخول على الانترنت .

افضل البرامج المجانية لتعلم الكتابة السريعة على الكبيورد :

برنامج Rapid typing هو برنامج متوفر لكل اجهزة الكمبيوتر ويقدم التدريب كل المستويات من المبتدئ والمتوسط والمحترف ويتم ذلك من خلال معرفتك للوحة المفاتيح ويتم فى نهاية التدريب معرفة اخطاءك فى الكتابة والدقة .

برنامج Klavaro هو برنامج يدعم كل اجهزة الكمبيوتر ويحتوى على ٥مستويات مع ٥٠درس  ويبدا الدروس بتعلم الاساسيات من وضع الاصابع ثم كتابة كتابة الحروف ثم كتابة نص كامل .

الكتابة السريعة على الكبيورد هى مهارة قد تحتاج منك وقت لكى تتعلمها  من اسبوع او اكثر على حسب ممارستك لهذه المهارة التى تعد من المهارات اللازمة التى تساعدك فى توفير الوقت والمجهود.

لا تنسى قراءة : أفضل مجالات العمل الحر الأكثر ربحا 2023

Leave a Comment